كل واحدة تستعمل في وقت محدد Car / parce que / puisque

كل واحدة تستعمل في وقت محدد Car / parce que / puisque


Car / parce que / puisque
كل واحدة تستعمل في وقت محدد و إليك كيف ذلك.
_____________________________car___________________________________
اولا تسمى conjonction de coordination وتستعمل لإعطاء شرح للسبب.
مثال1 :
- Je ne peux pas venir chez toi, car j'ai un rendez-vous chez le médecin.
لا يمكنني أن آتي عندك، لأن لدي موعد مع الطبيب.
إذن هنا سبب استعمال car هو للإجابة عن عدم الاتيان (لأن لدى موعد مع الطبيب).
مثال 2:
J'aime ce film, car il y a du suspense.
أحب هذا الفيلم، لأن به تشویقا.
_______________________________parce que________________________________
Pour répondre sur une question (pourquoi) et l'interlocuteur ne connaît pas la cause.
للإجابة على سؤال (لماذا) والمحاور لا يعرف السبب.
مثال :
Je vais me coucher parce que je dois me lever tôt demain.
سأذهب للنوم لأن غدا علي الاستيقاظ باكرا

_______________________________puisque________________________________
Pour répondre sur une question (pourquoi) et l'interlocuteur connaît la cause.
للإجابة على سؤال (لماذا) والمحاور يعرف السبب.
مثال :
Puisque tu es là, entre boire un café.
بما أنك هنا، أدخل لتشرب قهوة.

ليست هناك تعليقات