متى نستعمل كل واحدة على حدة ؟


Au / en / à / aux
متى نستعمل كل واحدة على حدة ؟
-------------------------En -----------------------------
تستعمل مع أسماء الدول المؤنثة féminin .
 مثلا :
انا ذاهب الى ايطاليا .
je vais en Italie
 انا ذاهب الى فرنسا
je vais en France
 أنا ذاهب الى الصين 
je vais en Chaîne
و أيضا لأسماء المذكر ولكن تبتدئ ب voyelles.
 أمثلة :

أنا ذاهب الى العراق 
je vais en Irak
---------------------------------------------------------- Au ۔-----------------------------------------------
تستعمل الاسم الدولة المذكر masculin حيث تبتدأ بحرف consonne وليس ب voyelles.
 أمثلة :
Je vais au Maroc.
 Je vais au Portugal.
.Aux ۔
تستعمل للجمع. أمثلة :

أنا ذاهب الى المالديف . 
je vais aux Maldives
 انا ذاهب الى الولايات المتحدة
 je vais aux états unis
-------------------------------------a--------------------------
استثناء: هناك بعض أسماء الدول تستدعي استعمال a.
أمثلة:
 بعض الجزر:
Monaco
Madagascar
بعض المدن:
Cuba
Hong Kong
Singapore

ليست هناك تعليقات